تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

رئيس "الغذاء والدواء" يشارك في مؤتمر وملتقى الهيئات العربية للصحة

2024-09-12

شارك معالي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء الأستاذ الدكتور هشام بن سعد الجضعي في انطلاق الدورة الأولى لمؤتمر وملتقى الهيئات العربية للصحة والمعرض المصاحب، الذي انطلقت أعماله أمس في المنامة، بحضور عددٍ من المسؤولين ورؤساء الهيئات الصحية في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والدول العربية الشقيقة.
وعلى هامش انعقاد المؤتمر وقعت الهيئة العامة للغذاء والدواء برنامجًا تعاونيًا ملحقًا لمذكرة التفاهم الموقعة مع الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية بمملكة البحرين عام 2019م؛ بشأن اعتماد المستحضرات الصيدلانية والأجهزة والمستلزمات الطبية، بحضور معالي الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للصحة في البحرين.
ومثل الهيئة العامة للغذاء والدواء في توقيع الملحق معالي الرئيس التنفيذي الأستاذ الدكتور هشام بن سعد الجضعي، فيما مثل الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية بالبحرين رئيسها التنفيذي الدكتور أحمد محمد الأنصاري.
ويهدف هذا الملحق الذي جرى توقيعه ضمن برنامج تعاون بين الجهتين، إلى اعتماد الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية في مملكة البحرين للمستحضرات الصيدلانية والأجهزة والمستلزمات الطبية المعتمدة لدى الهيئة العامة للغذاء والدواء.
ويأتي توقيع هذا الملحق ضمن إطار مذكرة التفاهم الموقعة في عام 2019، التي تهدف إلى تبادل المعلومات بشأن نتائج التحاليل المخبرية على الأدوية والمنتجات الصحية والأجهزة الطبية المسجلة لدى الجانبين، والتعاون في تبادل الأبحاث السريرية والموافقة عليها وإجرائها بالطرق القانونية حسب ما يُطبق بينهما، وفي مجالات التفتيش المشترك على المصانع، إضافةً إلى التعاون في مجالات التدريب المشتركة، وتبادل المعلومات بشأن التحذيرات الدوائية، وبلاغات وحوادث الأجهزة واللوازم والمنتجات الطبية.

الهيئة الدواء أجهزة طبية