تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

كحل خبراء الاثمد، الإثمد الأسود والأحمر

تاريخ التحذير
    2022-03-17
سبب التحذير

تجاوز الحد المسموح به كشوائب من مادة الرصاص

الإجراءات التصحيحية

    تنسق الهيئة مع الجهات المختصة لمتابعة سحب المنتج من الأسواق واتخاذ الإجراءات النظامية بحق المخالفين

نصائح للمستهلكين

    - عدم استخدام المنتج والتخلص من العينات الموجودة لديهم منها

    - شراء المنتجات من مصادر موثوقة يمكن من خلالها تتبع مصدرها

     

     

     

    تحذير من منتجين عناية بالعيون

"الغذاء والدواء" تحذر من منتجين عناية بالعيون لاحتوائهما على نسبة عالية من الرصاص

2022-03-17

حذّرت الهيئة العامة للغذاء والدواء من منتجين عناية بالعيون هما كحل خبراء الاثمد، الإثمد الأسود والأحمر، وذلك لاحتوائهما على نسبة عالية من الرصاص، تجاوزت الحد المسموح به كشوائب.

وأوضحت "الهيئة"، أنها حللت عينات من منتجات العناية بالعيون المتداولة بالأسواق المحلية للتأكد من سلامتها، وأظهرت نتائج التحليل احتواء منتجين على نسبة عالية من الرصاص تجاوزت الحد المسموح به كشوائب في لائحة متطلبات السلامة في مستحضرات التجميل والعناية الشخصية رقم SFDA.CO/GSO 1943:2016

ولفتت "الغذاء والدواء" الى أن المنتج الأول يحمل اسم "كحل خبراء الاثمد الإثمد الأسود خبراء كحل الإثمد الأصفهاني AL-ETHMED EYELINER “، ويحمل المنتج الثاني اسم "كحل خبراء الاثمد الإثمد الأحمر خبراء كحل الإثمد الأصفهاني AL-ETHMED EYELINER ".

وأكدت "الهيئة" أن التعرض لمستويات عالية من الرصاص قد يسبب الإصابة بفقر الدم، وارتفاع الضغط، والإصابة بأمراض الكلى، وأمراض الاعصاب وتشمل الصرع والغيبوبة.

ونصحت "الغذاء والدواء" المستهلكين بعدم استخدام المنتجات المعلن عنها، والتخلص من العينات الموجودة لديهم منها، مشددة على أهمية شراء المنتجات من مصادر موثوقة يمكن من خلالها تتبع مصدر المنتج.

وتتخذ "الهيئة" الإجراءات اللازمة بالتنسيق مع الجهات المختصة لمتابعة سحب المنتجات من الأسواق واتخاذ الإجراءات النظامية بحق المخالفين.

مستحضرات التجميل
  • للإبلاغ عن المشاكل المتعلقة بالقطاع

  • مركز الإتصال الموحد 19999


تحذيرات أخرى