تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

د. الجضعي يتفقد سير أعمال "الغذاء والدواء" في الحج

2022-06-28

تفقد معالي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء الدكتور هشام بن سعد الجضعي، اليوم الثلاثاء 29 ذو القعدة 1443هـ الموافق 28 يونيو 2022م سير العمل في مقر عمل "الهيئة" بمكة المكرمة، وذلك ضمن مشاركتها في موسم حج العام الحالي.

وتابع الدكتور الجضعي أعمال "الهيئة" الرقابية في فسح الأغذية والأدوية والأجهزة والمستلزمات الطبية، ومعاينة واردات بعثات الحج الطبية والمستلزمات الطبية مع الحجاج، كما اطلع على أعمال التفتيش التي تشارك بها "الهيئة" مع الجهات الحكومية لضمان سلامة المنتجات الغذائية.

وتتواجد "الهيئة" في منافذ دخول الحجاج الجوية والبرية والبحرية وصولًا إلى مكة المكرمة والمشاعر المقدسة والمدينة المنورة، للقيام بأعمال الرقابة والتفتيش على الأغذية والأدوية والأجهزة الطبية، وتقديم برامج التوعية، وإعداد الدراسات الميدانية، إضافةً إلى المشاركة في اللجان المشتركة خلال موسم الحج.

كما جهّزت جناحين توعويين في مطاري الملك عبد العزيز الدولي بجدة ومطار الأمير محمد بن عبد العزيز بالمدينة المنورة، لتنفيذ برامجها التوعوية من خلال 12 لغة من الأكثر تحدثًا بين الحجاج، بهدف توعيتهم بما يضمن لهم سلامة المنتجات الغذائية والدوائية والأجهزة الطبية.

كما تُنظِّم "الغذاء والدواء" ورش عمل بالتعاون مع أمانتي منطقة مكة المكرمة والمدينة المنورة لتوعية العاملين في المنشآت الغذائية ومطابخ الإعاشة المعنية بتقديم الوجبات لحجاج بيت الله الحرام.

 

الهيئة