Skip to main content

"الغذاء والدواء" تنظم ورش عمل بالتعاون مع "غرفة جدة" و"غرفة جازان"

2024-08-11

تنظم الهيئة العامة للغذاء والدواء بالتعاون مع الغرفة التجارية في جازان ورشة عمل تحت عنوان (الاستخدام الآمن للأجهزة الطبية داخل مرافق الرعاية الصحية)، وذلك في مقر الغرفة غدًا، حيث تسعى الهيئة من خلالها إلى تعزيز الاستخدام الآمن للأجهزة والمستلزمات الطبية، وتوضيح الدور التكاملي بين المركز الوطني لبلاغات الأجهزة والمستلزمات الطبية، ومقدمي الرعاية الصحية.
وتشمل الورشة عددًا من المحاور وهي توضيح مهام ضابط الاتصال ومسؤولي الحماية من الإشعاع، وشرح متطلبات رقابة ما بعد التسويق للممارسين الصحيين، وشرح متطلبات وآلية تقييم الاستخدام الآمن للأجهزة والمستلزمات الطبية داخل مرافق مقدمي الرعاية الصحية، وآلية التجاوب مع التقارير الأسبوعية لإنذارات السلامة على الأجهزة والمستلزمات الطبية، ومناقشة استفسارات وملاحظات مقدمي الرعاية الصحية.
كما تعقد "الهيئة" بالتعاون مع الغرفة التجارية في جدة ورشة عمل (متطلبات وشروط فسح المنتجات الغذائية العضوية)، وذلك بمقر الغرفة يوم الثلاثاء 20 / 8 / 2024م، والتي تستهدف مستوردي المنتجات الغذائية العضوية، لتوضيح المستجدات المتعلقة بالشروط التي تم تحديثها.
وستتضمن الورشة استعراض وثيقة متطلبات وشروط فسح المنتجات الغذائية العضوية، وتوضيح مفصل للشهادات المطلوبة للفسح، واستعراض نماذج لها، والإجابة عن استفسارات المستوردين وإيجاد الحلول لمواجهة التحديات التي تواجههم.
وفي السياق ذاته تقدم "الهيئة" عددًا من ورش العمل خلال الشهر الحالي -عبر الاتصال المرئي- حيث ستقام ورشة عمل بعنوان "اشتراطات تداول الأغذية الجاهزة للأكل واشتراطات التموين الغذائي"، وورشة عمل بعنوان "آلية دراسة طلبات أذونات استيراد مواد التصوير الطبي"، وورشة عمل بعنوان "متطلبات رقابة ما بعد التسويق للأجهزة والمستلزمات الطبية"، وورشة عمل بعنوان "اشتراطات تداول الأغذية الجاهزة للأكل واشتراطات التموين الغذائي"، وذلك خلال الشهر الجاري.
ودعت الهيئة الراغبين في الحصول على المزيد من المعلومات وآلية الحضور الدخول على موقعها الإلكتروني من خلال الرابط: ( https://www.sfda.gov.sa/ar/workshop ).

أجهزة طبية