Skip to main content

"الغذاء والدواء" تشكل لجنة لإدارة المخاطر المتعلقة بسلامة الأغذية والأعلاف والمبيدات

2018-01-29

 
ترأس معالي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء الدكتور هشام بن سعد الجضعي، الاجتماع الأول للجنة إدارة المخاطر، التي ستتولى وضع آليات وأولويات المخاطر المتعلقة بسلامة الأغذية والمبيدات والأعلاف على المستوى الوطني.
وناقش معالي الرئيس التنفيذي مع أعضاء اللجنة، تقارير تقييم المخاطر حيال سلامة الأغذية والأعلاف التي قد تؤثر على المجتمع أو المختصين أو الشركاء، إضافة إلى دراسة الحالات الطارئة المتعلقة بسلامتها وإصدار القرارات بشأنها، وتقييم الخيارات المطروحة وفحص السياسات المتعلقة بالغذاء والمبيدات والأعلاف والبحث عن بدائل لها دولياً أو إقليمياً أو محلياً في حال الحاجة للتقليل من المخاطر.
وتعمل اللجنة على إدارة المخاطر المرتبطة بسلامة الغذاء والمبيدات والأعلاف عبر وضع أولويات لتقييم المخاطر وإصدار القرارات والتدابير اللازمة للسيطرة عليها.
كما تهدف اللجنة إلى دعم القرارات الرئيسة المرتبطة بالتشريعات الغذائية ووضع المواصفات وذلك بتبني المفهوم المبني على مبدأ المخاطر الذي يعتمد على الاستشارة العلمية المعتبرة.
وتعمل اللجنة وفق منظومة تحليل المخاطر (Risk Analysis) بحيث تقوم بالدور التنظيمي وتتخذ القرارات المناسبة بناءً على فهم ومعرفة أهم المخاطر المؤثرة على سلامة الغذاء والمبيدات والأعلاف في المملكة.



 

الهيئة