Skip to main content

"الغذاء والدواء" تتأكد من سلامة التمور في مهرجاني بريدة وعنيزة

2019-08-25

تشارك الهيئة العامة للغذاء والدواء في مهرجاني بريدة وعنيزة للتمور، عبر معاينة المنتجات وفحص عينات متنوعة من التمور للتأكد من مأمونيتها وصلاحيتها للاستهلاك وخلوها من متبقيات المبيدات.

وتأتي مشاركة الهيئة ضمن البرنامج الوطني لرصد الملوثات بالأغذية، الذي يتضمن فحص عينات غذائية من مختلف مناطق المملكة والمهرجانات الموسمية المخصصة للأغذية، للتأكد من مطابقتها للمواصفات القياسية المعتمدة.

وتحال العينات إلى مختبرات الهيئة للتحقق من خلوها من متبقيات المبيدات، ومدى مأمونيتها وصلاحيتها للاستهلاك واتخاذ الإجراءات النظامية تجاه الشركات أو المزارع المخالفة للمواصفات القياسية المعتمدة بالتعاون مع أمانة منطقة القصيم، وفرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالقصيم.

كما شارك سعادة نائب الرئيس التنفيذي لقطاع الغذاء في الهيئة العامة للغذاء والدواء الدكتور صالح بن عبد الله الدوسري في الحفل الرسمي لمهرجان بريدة للتمور لعام 1440 هـ والمقامة فعالياته في مدينة التمور ببريدة، وتشرف سعادته بتسليم صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم نسخة من التقرير السنوي للبرنامج الوطني لرصد بقايا المبيدات في الأغذية لعام 2018م.

 



 

الغذاء