Skip to main content

"الغذاء والدواء" تشارك في الحوار الوطني للنظم الغذائية المستدامة في المملكة

2021-06-21

شاركت الهيئة العامة للغذاء والدواء مؤخراً  في جلسة حوارية نظمتها وزارة البيئة والمياه والزراعة بعنوان "الحوار الوطني للنظم الغذائية المستدامة في المملكة العربية السعودية"، وذلك ضمن إطار استعدادات تحضير الوزارة لقمة الأمم المتحدة للنظم الغذائية.

واستعرض أمين عام اللجنة الوطنية للتغذية التابعة للهيئة العامة للغذاء والدواء الدكتور ماجد بن مقبل الخلف دور "الهيئة" في تحسين الأنظمة الغذائية والتغذوية، والمساهمة في تقليل الهدر الغذائي، وذلك من خلال عرض تقديمي بعنوان "تطوير وتحسين النظم الغذائية والتغذية للمجتمع السعودي: رؤية هيئة الغذاء والدواء".

ونُوقش خلال الجلسة الأولى من اللقاء مواضيع النظم الوطنية لإنتاج الغذاء في المملكة العربية السعودية، واستراتيجية الأمن الغذائي، ودور القطاع الخاص في تعزيز النظم الغذائية الوطنية، بينما ركّزت الجلسة الحوارية الثانية على جهود المملكة لمكافحة الفاقد والمهدر من الغذاء، وكيفية التنمية الريفية الزراعية المستدامة، ودور الابتكار والتقنيات الحديثة في النظم، وآليات تمكين المرأة والشباب من المشاركة في نظم الأغذية والزراعة.

وشهدت اللقاء حضور ممثلين من عدة قطاعات حكومية وخاصة مثل المؤسسة العامة للحبوب، مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية، وجمعية التنمية البيئية-فسيل، إضافةً إلى مشاركة ممثل من منظمة الأغذية والزراعة.

وتهدف مثل هذه الاجتماعات إلى تعزيز تبادل المعارف والآراء وبناء شراكات استراتيجية بين قطاعات الدولة الحكومية والخاصة.

الغذاء