Skip to main content

"الغذاء والدواء" تستعرض جهودها في الحد من الأمراض المزمنة من خلال التشريعات التغذوية

2021-06-28

استعرضت الهيئة العامة للغذاء والدواء جهودها في الحد من الأمراض المزمنة من خلال التشريعات التغذوية، وذلك عبر نشر ورقة علمية بعنوان (Saudi Arabia’s Healthy Food Strategy: Progress & Hurdles in the 2030 Road) في موقع المجلة العلمية (MDPI) بالتعاون مع المكتب الإقليمي لدول شرق المتوسط التابع لمنظمة الصحة العالمية.

وتسلّط الورقة العلمية الضوء جهود المملكة العربية السعودية ممثلةً بالهيئة للحد من الأمراض المزمنة من خلال التشريعات التغذوية، وتؤطّر استراتيجية الغذاء الصحي وترصد نتائج المبادرات التي اتخذتها "الهيئة" لتقييم الالتزام بهذه المبادرات.

وركّزت على مناقشة أهداف استراتيجية الغذاء الصحي التي تتعلق بالأضرار الصحية المترتبة من الاستهلاك المفرط من العناصر الغذائية المرتبطة بارتفاع معدلات الأمراض المزمنة والطرق المثلى لتوعية المستهلك بأضرارها مع الجهات المختصة الحكومية والخاصة.

مما يُذكر أن الهيئة العامة للغذاء والدواء أعدت استراتيجيتها لتنظيم الغذاء الصحي بالتعاون مع الجهات الحكومية ذات العلاقة، وتهدف إلى تعزيز أنماط الحياة الصحية وتقليل استهلاك الملح والسكر والأحماض الدهنية المشبعة والأحماض الدهنية المتحولة.

ويمكن الاطلاع على الورقة العلمية من خلال زيارة الموقع الالكتروني للمجلة عبر الرابط: (https://www.mdpi.com/2072-6643/13/7/2130).

 

الغذاء