تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

فرض حظر مؤقت على استيراد لحوم الدواجن وبيض المائدة ومنتجاتهما من ولاية (Rio Grande do Sul) بجمهورية البرازيل الاتحادية، بسبب تفشي مرض نيوكاسل فيها

بعد الاطلاع على تقرير التبليغ الفوري الصادر من المنظمة العالمية للصحة الحيوانية (WOAH) بتاريخ 1446/1/12هـ الموافق 2024/7/18م، والذي يفيد بتفشي مرض نيوكاسل في ولاية (Rio Grande do Sul) بجمهورية البرازيل الاتحادية. وبعد قيام قطاع الغذاء بدراسة الوضع الصحي والاطلاع على توصيات المنظمة العالمية للصحة الحيوانية الواردة في المادة "10.9" من دستور صحة حيوانات اليابسة.

وبناءً على الصلاحيات المخولة نظاماً للرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء،

يقـــرر ما يلي:

أولاً: فرض حظر مؤقت على استيراد لحوم الدواجن وبيض المائدة ومنتجاتهما من ولاية (Rio Grande do Sul) بجمهورية البرازيل الاتحادية، بسبب تفشي مرض نيوكاسل فيها.

ثانياً: يُستثنى من الحظر المؤقت المنصوص عليه في البند (أولاً) لحوم الدواجن وبيض المائدة ومنتجاتهما التي خضعت لمعاملة حرارية تكون كفيلة بالقضاء على مرض نيوكاسل، على أن تكون مطابقة للاشتراطات الصحية والمواصفات القياسية المعتمدة، مع إرفاق شهادة صحية صادرة من الجهات الرسمية المعتمدة لدى جمهورية البرازيل الاتحادية تثبت خلو المنتج من الفيروس المسبب للمرض.

ثالثاً: يطبق هذا القرار من تاريخ صدوره.