أولاً : اختار خدمة تقديم إشعار مسبق ستجد آخر إشعار تم عمله ولم يرسل للمخلص.
ثانياً : استخدم خاصية (تعديل/حذف) الموضحة أمام كل فاتورة.
ثالثا : اختر تعديل أمام الفاتورة المراد تعديل بياناتها أو بيانات الأصناف التابعة لها.
رابعا: تظهر بيانات الفاتورة (رقم الفاتورة-تاريخ الفاتورة-عدد الطرود-الوزن الإجمالي).
خامساً: عدل البيانات المطلوبة أو اضغط زر أصناف الفاتورة.
سادساً: تظهر بيانات الأصناف ، استخدم خاصية حذف/تعديل أمام قائمة الأصناف.
بعد أن تقوم بالتعديلات اللازمة ، والتأكد من أن جميع البيانات المسجلة في الإخطار مطابقة لمستندات الإرسالية حينها أرسل الإخطار إلى مخلص جمركي.
أولاً : بلغ المخلص الجمركي بعدم ربط الإخطار على البيان الجمركي.
ثانياً : قدم إخطار آخر.
لا، سيكون الاتصال مباشرة مع المستورد والمخلص على قدر سواء.
نعم. وأيضا يمكنك تتبع حالة الطلب من وقت تقديمه حتى انتهاء جميع إجراءاته في المنفذ.
هو ربط الإشعار المسبق المقدم من المستورد برقم بيان الاستيراد وتاريخه واسم المنفذ. ومن ثم تقديم الطلب وطباعته وإرفاق المستندات الرسمية وتقديمها لإدارة التفتيش بالمنفذ (اضغط هنا).
يمكنك استخدام الخدمة على مدار الـ 24 ساعة من أي مكان يتوفر به خدمة الانترنت. وتسلم الأوراق إلى المنفذ لإنهاء إجراءات المعاينة والتفتيش خلال وقت الدوام الرسمي حسب المنفذ.
تسجل كطلب جديد بنفس رقم الفواتير القديمة وتقدم الإشعار بالكمية الواردة فقط ويستطيع المخلص الجمركي أيضاً تعديل الكمية والوزن الوارد الفعلي قبل إرسال الطلب إلى مركز التفتيش.
إذا علمت بذلك قبل تقديم الإشعار المسبق ، فسجل الوارد الفعلي من كل صنف، أما إذا علمت بتغير الكميات بعد تقديم الإشعار ووصول الإرسالية فيستطيع المخلص الجمركي تعديل الكمية حسب الوارد الفعلي.
نعم.