تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الغذاء والدواء تجري تعديلات على ضوابط و شروط ترخيص صيدليات و مستودعات الأدوية البيطرية

2010-10-23

قامت الهيئة العامة للغذاء والدواء بإجراء تعديلات على الضوابط و الشروط في ترخيص صيدليات و مستودعات الأدوية البيطرية وذلك استناداً على ما ورد في اللائحة التنفيذية لنظام المنشآت و المستحضرات الصيدلانية الصادر بالمرسوم الملكي رقم م/31 وتاريخ 1/6/1425هـ . و قد تم إبلاغ الإدارات العامة لشؤون الزراعة في مناطق المملكة بخصوص هذه التعديلات.
حيث سيتم العمل بهذه الشروط و المتطلبات على طلبات التراخيص الجديدة اعتباراً من 1/1/1432هـ ،أما بالنسبة لطلبات تجديد التراخيص فإنه سيتم تطبيق هذه الشروط عليها اعتباراً من 1/1/1433هـ ذلك ليتمكن ملاك الصيدليات والمستودعات البيطرية من تصحيح أوضاعهم حسب المتطلبات النظامية. و للمزيد من المعلومات يرجى زيارة موقع الهيئة العامة للغذاء و الدواء على شبكة الإنترنت .
الجدير بالذكر أن الإجراء الجديد على الضوابط و الشروط في ترخيص صيدليات و مستودعات الأدوية البيطرية يأتي انطلاقاً من رؤية الهيئة العامة للغذاء و الدواء المتمثلة في حرصها على تقديم خدماتها بمهنية متميزة للإسهام في حماية و تعزيز الصحة في المملكة, و امتداداً لسعي قطاع الدواء في الهيئة للقيام بدوره لتوفير دواء آمن و فعال, و وضع أسس واضحة للعمل في القطاع فقد قام القطاع بدراسة مستفيضة للوضع الحالي لصيدليات ومستودعات الأدوية البيطرية من النواحي الصحية و التنظيمية, و بناءً عليه قام قطاع الدواء.

الهيئة