تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الغرفة التجارية بالمنطقة الشرقية تستضيف الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء

2010-04-08

استضافت الغرفة التجارية بالمنطقة الشرقية يوم أمس الثلاثاء 21/4/1431هـ معالي الدكتور محمد بن أحمد الكنهل الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء خلال لقاء الثلاثاء الشهري الذي تقيمه غرفة الشرقية.
وقد تحدث معاليه عن أهداف الهيئة ورسالتها السامية التي تسعى في تحقيقها ، كما أشار معاليه إلى الأنظمة التي تقوم الهيئة بصياغتها و التي تعتمد مشاركة كل ذوي العلاقة.
هذا وأكد الرئيس التنفيذي أن الهيئة تعمل على التكامل مع كافة الوزارات في المملكة، كما تضم الهيئة ممثلون للقطاع الخاص في مجلس الإدارة .
ومن منطلق شفافية و انفتاح الهيئة ذكر الدكتور الكنهل بأن الهيئة أبرمت عقد مع شركة ألمانية ذات خبرة طويلة في وضع الأنظمة و رقابية الأغذية ، وأوضح كذلك بأن أهم الانجازات في قطاع الغذاء تتمثل في إعداد مشروع متكامل لنظام الأعلاف .
أما في ما يخص قطاع الدواء فقد ذكر بأن القطاع يشرف رقابيا في الوقت الحالي على 80% من الدواء سواء (الترخيص، التسجيل ، التسعير ) ومراقبة المستودعات باستثناء الرقابة على الصيدليات نظرا لعدم تواجد عناصر من الهيئة في جميع مناطق المملكة ، مؤكدا أن الهيئة انتهت مؤخرا من وضع نظام رقابي في مجال مراقبة الأدوية المستوردة .
وقام الأستاذ/ عبدالله العمار نائب رئيس غرفة الشرقية بشكر الهيئة على مجهوداها وأشاد أمام الحضور بالدور التي توليه الهيئة في خدمة الاستثمار في مجالات الغذاء و الدواء والأجهزة والمنتجات الطبية داعيا الجميع الى التعاون مع الهيئة من أجل وضع صحي آمن للجميع. وفي ختام اللقاء تم تقديم درع من قبل الهيئة وكذلك تم اخذ الصور التذكارية.

الهيئة