تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الهيئة العامة للغذاء والدواء ترفع الحظر المؤقت على استيراد منتجات الخضار الطازجة من دول الاتحاد الأوروبي وتبقي على حظر الاستيراد لتلك المنتجات من جمهورية ألمانيا الاتحادية

2011-06-26


استمراراً لما تقوم به الهيئة العامة للغذاء والدواء من متابعة لكافة التطورات والمستجدات حول حادثة تفشي الإصابة ببكتيريا انتيروهيمورجيك ايشريشيا كولاي (EHEC) في جمهورية ألمانيا الاتحادية وعدد من دول الاتحاد الأوروبي.
وبعد الإطلاع على التقارير الواردة من الشبكة الدولية للهيئات المعنية بالسلامة الغذائية "انفوسان INFOSAN" ومفوضية الاتحاد الأوروبي والجهات الرقابية المعنية بجمهورية ألمانيا الاتحادية حول الحادثة ، والتي تشير الدلائل فيها إلى أن منشأ المشكلة يبدو أنه من ألمانيا وليس هناك حتى الآن ما يشير إلى أنها وافدة من دول الاتحاد الأوروبي الأخرى .
وانطلاقاً من دور الهيئة الرقابي ، ووفقاً لاتفاقية التدابير الصحية والصحة النباتية (SPS) وبعد التنسيق مع وزارة الزراعة، فقد قامت الهيئة بإصدار قرارها رقم (101/32) وتاريخ 20/7/1432هـ برفع الحظر المؤقت عن استيراد منتجات الخضروات الطازجة مثل السلطات الطازجة الجاهزة للأكل من دول الاتحاد الأوروبي مع استمرار الحظر المؤقت على منتجات جمهورية ألمانيا الاتحادية فقط، وذلك كإجراء وقائي لضمان سلامة وصحة المستهلك. كمـا تؤكـد الهيئـة استمرارهـا في متـابعـة كافة التطورات والمستجدات بهذا الشأن .
مع تمنياتنا للجميع بدوام الصحة والعافية.

الهيئة