تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

تستضيف الهيئة الاجتماع التأسيسي الأول للجنة الفنية الخليجية لمواصفات الأجهزة والمستلزمات الطبية (GSO/TC11)

2013-12-26

استضافت الهيئة العامة للغذاء والدواء ممثلة بقطاع الأجهزة والمنتجات الطبية خلال الفترة من 20-21/2/1435 هـ الموافق 23-24/12/2013 م الاجتماع التأسيسي الأول للجنة الفنية الخليجية لمواصفات الأجهزة والمستلزمات الطبية (GSO/TC 11) والتي تتولى رئاستها وأمانتها المملكة العربية السعودية وعضوية ممثلين من دول الإمارات العربية المتحدة والكويت وقطر  وهيئة التقييس الخليجية. وقد افتتح الاجتماع سعادة الدكتور / صالح بن سليمان الطيار نائب الرئيس التنفيذي لقطاع الأجهزة والمنتجات الطبية بكلمة رحب فيها بالحضور من دول مجلس التعاون الخليجي و بيّن أهمية أعمال هذه اللجنة وأثرها المباشر على صحة وسلامة مواطني ومقيمي دول المجلس.

وقد جرى خلال الاجتماع استعراض ومناقشة عدد من المواضيع ذات العلاقة بأعمال اللجنة وخطة العمل لعام 2014م ووضع آلية لحصر وتحديث المواصفات الخليجية وتبني المواصفات الدولية ذات العلاقة .

الجدير بالذكر أن هذه اللجنة تم تشكيلها بقرار من المجلس الفني  في هيئة التقييس لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية خلال اجتماعه الثامن والعشرين في مكة المكرمة بتاريخ 30-31/12/2012 م بهدف إعداد المواصفات الخليجية وتبني المواصفات الدولية في مجال الأجهزة والمستلزمات الطبية.

الهيئة