تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

معالي الرئيس التنفيذي يترأس اجتماع الغرفة التجارية الأمريكية

2016-08-14


ترأس معالي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء الدكتور محمد بن عبدالرحمن المشعل، اجتماع الغرفة التجارية الأمريكية، وذلك في العاصمة واشنطن، بحضور شركات أدوية عالمية.

وتحدث الدكتور المشعل عن مستجدات التشريعات الدوائية في السعودية، وتهيئة البيئة التنظيمية، وذلك بحضور نائب الرئيس التنفيذي لقطاع الدواء الدكتور إبراهيم الجفالي.

وناقش الاجتماع الذي ضم مدير المركز الوطني لأبحاث ومعلومات الأجهزة والمنتجات الطبية بالهيئة الدكتور عبداللطيف الوطبان، ومسؤولين من الغرفة التجارية الأمريكية، وممثلي شركات ومصانع أدوية أمريكية وعالمية، سعودة وظائف الشركات، ونقل الصناعة محلياً، وعلاقة المصانع بالوكلاء المحليين، وذلك في إطار سعي الهيئة العامة للغذاء والدواء لتحقيق "رؤية المملكة العربية السعودية 2030" في مجال دعم الصناعات الوطنية وتعزيزها.

كما تطرق الاجتماع لنظام رقابة الأجهزة الطبية الجديد، والتوريد غير النظامي للأجهزة الطبية ودور "الهيئة" في الحد منه، والأجهزة المقلدة ومبيعات الانترنت غير المشروعة، ومدى إمكانية توحيد الأنظمة الرقابية للأجهزة في دول الخليج.

وكان وفد من الهيئة العامة للغذاء والدواء، يترأسه الدكتور محمد المشعل، زار مقر إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA)، والتقى رئيس الإدارة الدكتور روبرت كاليف.

وبحث مع مسؤولي "الغذاء والدواء" الأمريكية، سبل تعزيز التعاون في المجال العلمي وتبادل المعلومات المتعلقة بالغذاء والدواء والأجهزة الطبية، إضافة إلى التدريب.

وجاءت الزيارة في إطار التفويض الذي أقره مجلس الوزراء مؤخراً، ويتيح لمعالي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء -أو من ينيبه- التباحث مع الجانب الأمريكي في شأن مشروع مذكرة تفاهم للتعاون العلمي والتقني وتبادل المعلومات بين الهيئة العامة للغذاء والدواء في المملكة العربية السعودية وهيئة الغذاء والدواء في الولايات المتحدة الأمريكية، والتوقيع عليه، ثم رفع النسخة النهائية الموقعة لاستكمال الإجراءات النظامية.

 

 



 

الهيئة