تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

​"الغذاء والدواء" تنظم فعاليات بمناسبة اليوم العالمي للسلامة والصحة المهنية

2017-04-25


نظمت الهيئة العامة للغذاء والدواء ممثلة بالإدارة التنفيذية للجودة، فعاليات توعوية بعنوان "حياتنا.. بالسلامة أحلى"، بمناسبة اليوم العالمي للسلامة والصحة المهنية، وذلك بحضور معالي الرئيس التنفيذي، الدكتور هشام بن سعد الجضعي، وبمشاركة المديرية العامة للدفاع المدني.

وأكد الدكتور الجضعي ضرورة الاهتمام بجوانب السلامة المهنية لمنسوبي الهيئة، سواء في المكاتب أو المختبرات والمنافذ، وتجنب التعرض للظروف التي قد تؤثر على صحتهم.
إلى ذلك، قدّم المدير التنفيذي للجودة المهندس سلطان الرميان، عرضاً مرئياً عن السلامة والصحة المهنية، تضمن شرحاً عن الأدلة الإرشادية وسياسيات الإجراء، وتوفير المعايير لتطبيق السلامة في مكان العمل، ونشر ثقافة السلامة والصحة المهنية بين الموظفين.
وبدأت أولى المحاضرات التوعوية، بعنوان: "التكلفة الحقيقية للحوادث المهنية"، قدمها اللواء المتقاعد فارس الحقباني، وتضمنت عرضاً لعدد مع الحوادث وكيفية التعامل معها، تلاها محاضرة بعنوان: "يداً بيد للوقاية من المخاطر"، قدمها الرائد فيصل العلياني من المديرية العامة للدفاع المدني، شملت نصائح توعوية عن السلامة والصحة المهنية.
واختتمت الفعاليات بمحاضرة بعنوان: "رصد احصائيات السلامة والصحة المهنية" شرح فيها المهندس سلطان العتيبي، كيفية الاستفادة من الإحصائيات في تجنب الحوادث التي تقع في مكان العمل.
وكرّم معالي الرئيس التنفيذي، المحاضرين بدروع تذكارية.​


 

 

 

 

 

الهيئة