تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

ملتقى "الغذاء والدواء" والنيابة العامة: دورات تدريبية ومتابعة البيع الالكتروني وتعزيز التعاون المشترك

2017-11-15


نظمت الهيئة العامة للغذاء والدواء والنيابة العامة ملتقى في الرياض بهدف تعزيز التعاون بين الجهتين، وذلك بحضور معالي الرئيس التنفيذي للهيئة الدكتور هشام بن سعد الجضعي، ومعالي رئيس دائرة التفتيش والمتابعة في النيابة العامة الدكتور إبراهيم بن يحيى بن عطيف.
وقال الدكتور الجضعي في كلمته الافتتاحية: "أشكر معالي النائب العام الشيخ سعود بن عبدالله المعجب، لحرصه على إقامة الملتقى، وأشكر جميع الزملاء في الهيئة والنيابة العامة لحرصهم على تطبيق اللوائح والأنظمة بشكل أسرع".
وأعرب عن أمله أن تسهم ورش العمل خلال الملتقى في تفعيل دور الهيئة في الجوانب القضائية بشكل سريع جداً. وتابع: "نشترك ونتعاون مع وزارت وجهات في العديد من المهام، والعمل الجماعي مهم جداً لتطبيق الأنظمة في الميدان حرصاً على صحة الناس".
واتفقت الهيئة والنيابة العامة على إقامة دورات تدريبية لمفتشي الهيئة الذين لديهم صفة الضبط الجنائي فيما يخص إجراءات الاستدلال للمخالفات التي تقع ضمن صلاحيات الهيئة، وتخص الغذاء والدواء والأجهزة الطبية والأعلاف والمبيدات ومستحضرات التجميل، والرفع بملفات القضايا للنيابة العامة ليتم اتخاذ الإجراءات النظامية المناسبة بحق المخالفين.
وناقش الملتقى عدداً من المواضيع المتعلقة بالتعاون الأمني والبيع الالكتروني وإحضار المتهمين والتحقيق معهم. كما بحث مختصون الاستفادة من الهيئة فيما يخص الرأي الفني والعلمي في بعض المواضيع والقضايا التي تخص عدداً من المنتجات التي تتبع للهيئة، كما نُوقش التعاون بين النيابة العامة والهيئة فيما يخص التعاون الدولي والمساعدة القانونية للأشخاص والشركات المخالفة دولياً.





 
 
 

الهيئة