تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

"الغذاء والدواء" تختتم فعاليات حملة #تحدي_2030 وتكرّم الفائزين بالمسابقة

2018-01-24


اختتمت الهيئة العامة للغذاء والدواء أمس، فعاليات الحملة التوعوية التفاعلية #تحدي_2030، وذلك بتكريم الفائزين، بحضور معالي الرئيس التنفيذي للهيئة الدكتور هشام بن سعد الجضعي، وعدد من المديرين التنفيذيين ومنسوبي الهيئة.

 

وتأتي حملة #تحدي_2030 امتداداً لدور الهيئة العامة للغذاء والدواء في رفع مستوى الوعي لدى أفراد المجتمع، لتمكينهم من تعزيز نمط حياتهم الصحي، ودعم استراتيجية الهيئة للغذاء الصحي، من خلال زيادة المعرفة بأهمية اختيار الغذاء الصحي وتوضيح الاحتياج اليومي من السعرات الحرارية؛ وذلك بما يحقق محور "مجتمع حيوي.. بيئته عامرة" ضمن "رؤية المملكة العربية السعودية 2030".

 

وأوضح المدير التنفيذي للتوعية والإعلام الصيدلي عبدالرحمن السلطان، أن الحملة التوعوية التفاعلية #تحدي_2030 التي نظّمتها الهيئة تضمنت تفعيل الوسم #تحدي_2030، وإطلاق مسابقة الكترونية لممارسة الرياضة 30 دقيقة يومياً طوال 20 يوماً، ورفع نتائج النشاط البدني اليومي إلى الوسم، وتقديم نصائح للمشاركين في الحملة تعزّز نمط الحياة الصحي باتباع نظام غذائي متوازن.

 

وأضاف أن 5065 شخصاً سجّلوا في المسابقة عبر رابط الكتروني مخصص لهذا الغرض، وشارك 3318 شخصاً في التحدي عبر وسم #تحدي_2030، بينما التزم 995 مشاركاً من أنحاء المملكة وخارجها بممارسة النشاط البدني 30 دقيقة خلال 20 يوماً متواصلة.

 

ولفت السلطان إلى أن السحب على أسماء الفائزين العشرة تم بشكل الكتروني، وجرى بثه مباشرة عبر تقنية periscope، وقدمت الهيئة 20 ألف ريال لثلاثة فائزين، و10 آلاف ريال لثلاثة فائزين آخرين، وأجهزةiPhone X) ) لأربعة فائزين.







 

الهيئة