تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

هيئة الغذاء والدواء تلتقي وكلاء وشركات الأدوية البيطرية

2011-01-19

 

نظم قطاع الدواء بالهيئة العامة للغذاء والدواء اجتماعا مفتوحاً مع شركات ووكلاء الأدوية البيطرية يوم الأحد 12 / 2 / 1432 هـ الموافق 16 / 1 / 2011 بالمبنى الرئيسي بالهيئة حيث يأتي التنظيم في إطار التواصل المستمر بين الهيئة العامة للغذاء والدواء والمستفيدين من خدمات الهيئة.

 

حيث بدء الاجتماع بكلمة معالي الرئيس التنفيذي أ.د. محمد بن احمد الكنهل الذي أكد على ضرورة التواصل المستمر بين الهيئة والمستفيدين من خدمات الهيئة و أن تنظيم هذا الاجتماع يأتي في إطار التواصل المستمر بين الهيئة العامة للغذاء والدواء والمستفيدين من خدمات الهيئة .

من جانبه شدد نائب الرئيس التنفيذي لشؤون الدواء الدكتور صالح بن عبدالله باوزير على أهمية تسهيل قنوات الاتصال بين الهيئة والمستفيدين من خدماتها والآلية التي يتم فيها طرق التواصل، ثم قدم باوزير عرض تقديمي لنظام (سجل) تسجيل المنشات الصيدلية احتوى على شرح لأجزاء النظام وكيفية التعامل مع النظام ثم شرح لنظام سدر وآلية ترخيص المنشات ، بالإضافة إلي عرض تقديمي لإدارة التفتيش وإنفاذ الأنظمة ، وإدارة تقييم المستحضرات ووضع المعايير، وكذلك عرض تقديمي لشروط استيراد وفسح الأدوية بعد ذلك فتح النقاش لتلقي الأسئلة والإجابة على مختلف الاستفسارات في هذا المجال .

الجديد بالذكر أن الهيئة العامة للغذاء والدواء أجرت تعديلاً في وقت سابق على الضوابط والشروط في ترخيص صيدليات ومستودعات الأدوية البيطرية وقامت بتنظيم هذا اللقاء مع ممثلي شركات ووكلاء الأدوية البيطرية بهدف توضيح آليات فسح الأدوية وطرق التواصل الإلكتروني ومناقشة آخر المستجدات لتوفير دواء آمن وفاعل.

الدواء