تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الهيئة العامة للغذاء والدواء تختتم ورش عمل تنظيم مستحضرات التجميل في المملكة

2008-06-10

اختتمت الهيئة العامة للغذاء والدواء ممثلة بقطاع الدواء يوم الأربعاء الماضي فعاليات وُرش عمل تنظيم مستحضرات التجميل في المملكة والتي عُقدت في الغُرف التجارية في كل من الرياض وجدة و الدمام وبحضور كثير من المهتمين بهذا المجال يمثلون كل من القطاع الحكومي والخاص والمهنيين والمهتمين بهذا المجال.

وقد تضمنت ورش العمل عرض التجارب الدولية في مجال تنظيم مستحضرات التجميل التي هدفت إلى مقارنة أنظمة بعض الدول المتقدمة في مجال تنظيم مستحضرات التجميل للاستفادة منها في وضع نظام متكامل لمستحضرات التجميل في المملكة العربية السعودية كما تضمنت ورش العمل أيضا عرض وجهة نظر القطاع الحكومي و الخاص والمهتمين بهذا المجال في الأنظمة العالمية لمستحضرات التجميل والاستفادة من خبراتهم في هذا المجال ، حيث هدفت ورش العمل من خلال ذلك للوصول إلى نظام لمستحضرات التجميل بما يضمن سلامة هذه المستحضرات و يحقق مصالح جميع الأطراف المعنية.

كما تم نقاش الكثير من المشاكل التي يواجهها العاملين في هذا المجال وطرق حلها ويأتي ذلك انطلاقا من مبدأ الشفافية التي تعمل بها الهيئة مع جميع المتعاملين معها.

وقد نوقش موضوع الغش في مستحضرات التجميل مع بعض الأطباء المشاركين ومدى الخطورة الصحية التي قد تنجم من مستحضرات التجميل المغشوشة.

 

وقد كانت أبرز المحاور التي تم نقاشها :

1- استيراد مواد التجميل

2- تصنيع مواد التجميل

3- تخزين مواد التجميل

4- الغش في مواد التجميل

5- الإعلان عن مواد التجميل

6- التسجيل و الفسح

7- الوكلاء والموزعين، وغيرها من المواضيع ذات العلاقة .

الدواء