تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

"الغذاء والدواء" تستضيف مؤتمر الشرق الأوسط للتشريعات الدوائية

2015-11-15

​تستضيف الهيئة العامة للغذاء والدواء غداً (الثلاثاء) في فندق ماريوت بالرياض، مؤتمر الشرق الأوسط للتشريعات الدوائية الحادي عشر (11th Middle East Regulatory Conference (MERC) 2015)، برعاية معالي الرئيس التنفيذي للهيئة الدكتور محمد بن عبدالرحمن المشعل، وذلك بالتعاون مع جمعية معلومات الدواء (Drug Information Association - DIA).
ويناقش المؤتمر الذي يشارك فيه متخصصون من دول الخليج والدول العربية وأوروبا ومنظمة الصحة العالمية ومؤسسات غير ربحية، محاور عدة، منها المستجدات في التنظيمات الدوائية المحلية، وجودة المستحضرات الصيدلانية من خلال الالتزام بالمعايير، والابتكار العلمي والعلاجي والممارسات التنظيمية لها، وتقييم المستحضرات الحيوية وضمان سلامة المرضى، والمستجدات في التيقظ الدوائي.
ويشارك قطاع الدواء في الهيئة العامة للغذاء والدواء بخمسة أوراق عمل هي "المستجدات في التنظيم الدوائي في المملكة العربية السعودية"، يقدمها نائب الرئيس التنفيذي لقطاع الدواء الدكتور إبراهيم الجفالي، و"تقييم إجراءات التسجيل والممارسات.. المملكة العربية السعودية مقارنة مع أستراليا وكندا وسنغافورة" يقدمها المدير التنفيذي للتراخيص الدكتور هاجد حشان، و"دور الهيئة العامة للغذاء والدواء في مكافحة الأدوية المغشوشة" يقدمها المدير التنفيذي للتفتيش وإنفاذ الأنظمة الصيدلي محمد دهاس، و"دراسة في تنظيم المستحضرات الحيوية في منطقة الشرق الأوسط" يقدمها المدير التنفيذي للتقييم الدكتور علي الحميدان، و"مستجدات التيقظ الدوائي في منطقة الشرق الأوسط" يقدمها المدير التنفيذي للتيقظ وتقييم المنافع والمخاطر الدكتور عادل الهرف.
ويقام المؤتمر كل سنتين في منطقة الشرق الأوسط، ويجمع بين الهيئات الرقابية في المنطقة وشركات الأدوية العالمية والمحلية، ويُعنى بالتنظيمات والتشريعات والإجراءات الدوائية مع مشاركة بعض الدول المتقدمة، وسيتم خلال هذه المناسبة الاحتفال بذكرى عشرين سنة على إقامته والتقدم الكبير الذي أحرز خلال تلك الفترة.
وتصنف جمعية معلومات الدواء كمنظمة عالمية متخصصة، تجمع المختصين بالرعاية الصحية مع المهنيين لتطوير المنتجات الدوائية في بيئة محايدة لتحسين الصحة في العالم.

الدواء