تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

"الغذاء والدواء" تنضم إلى منصة "استطلاع"

2021-02-23

انضمت الهيئة العامة للغذاء والدواء إلى المنصة الالكترونية الموحّدة لاستطلاع آراء العموم والجهات الحكومية والخاصة على مشروعات الأنظمة أو اللوائح وما في حكمها وذلك قبل اعتمادها.

وستقوم "الهيئة" بنشر مسودة اللوائح أو الأنظمة أو المشاريع ذات العلاقة بالشؤون الاقتصادية والتنموية التي تعتزم طرحها، لاستطلاع الآراء واستقبال الملحوظات من ذوي الاختصاص والمهتمين والأطراف المعنية والمستهلكين كافة قبل إقرارها.

وتهدف "منصة استطلاع" التابعة للمركز الوطني للتنافسية إلى تمكين الجهات الحكومية والقطاع الخاص والعموم من إبداء المرئيات على مشروعات الأنظمة واللوائح، وتعزيز أهمية المشاركة في تقويم الآثار التنظيمية والاقتصادية، إضافةً إلى تطوير البيئة التشريعية والتنظيمية في المملكة، ونشر ثقافة الاستطلاع.

وستسهم المنصة في استقرار البيئة التشريعية والتنظيمية بما يعزّز من البيئة التنافسية للمملكة، وتساهم في الارتقاء بترتيبها في التقارير والمؤشرات الدولية.

ويمكن زيارة المنصة والدخول عن طريق النفاذ الموحّد، ومن ثم الدخول على الملف الشخصي، وتعبئة بيانات المستخدم، وبعد ذلك يتم الدخول للمنصة والبحث واختيار مشروع النظام أو اللائحة المطلوبة، والاطلاع على موادها وبنودها، ووضع المرئيات والملحوظات على المشروع.

الهيئة