تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الغذاء والدواء" تقدم خطة عمل لتعزيز مشاركة اقليم الشرق الادنى في منتدى دبي لسلامة الأغذية

2021-03-03

قدمت الهيئة العامة للغذاء والدواء خطة عمل ناقشت خلالها أهمية الدستور الغذائي وسبل مواءمة التشريعات الغذائية في منطقة الشرق الأدنى.

جاء ذلك على هامش منتدى دبي لسلامة الأغذية الذي اقيم -عبر الاتصال المرئي-، والذي شاركت به "الغذاء والدواء" في طاولة حوار  مفتوح عن التحديات والفرص المتعلقة بالجهود المبذولة في تنسيق التشريعات و المواصفات  الغذائية  في منطقة الشرق الادنى ومناقشة تطبيق المعايير العالمية في مجال سلامة الأغذية واستخدام أبرز التقنيات الرقمية الحديثة والمتطورة في هذا المجال.

وتسعى "الغذاء والدواء" عبر مشاركتها إلى زيادة فعالية تأثير إقليم الشرق الادنى في مجال وضع المواصفات الدولية، وتحقيق متطلبات المنتجات التي تُصنع في دول المنطقة لدعم نفاذها إلى الأسواق العالمية وتيسير التجارة الدولية، وتطوير الأنظمة والمعايير والمواصفات الدولية التي تساعد في رفع القيمة التغذوية للمنتجات الغذائية بما يؤدي إلى تعزيز الصحة العامة.

وتأتي مشاركة الهيئة في المنتدى  بعد أن تم تعيين المملكة العربية السعودية مؤخراً ممثلة بالهيئة العامة للغذاء والدواء منسقًا إقليمياً ومستضيفًا للجنة التنسيقية لدول إقليم الشرق الأدنى التابعة لهيئة الدستور الغذائي "الكودكس".

الغذاء