تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

"الغذاء والدواء" تبحث فرص الاستفادة من تجربة "معهد أبحاث المعالجة الحيوية والتدريب" الإيرلندي في دعم شركات التقنية الحيوية

2022-11-08

بحثت الهيئة العامة للغذاء والدواء فرص الاستفادة من تجربة المعهد الوطني لأبحاث المعالجة الحيوية والتدريب (NIBRT) بالعاصمة الإيرلندية دبلن في دعم شركات التقنية الحيوية المحلية، وذلك لنقل هذه التجارب الناجحة للمملكة.

جاء ذلك خلال زيارة وفد من "الهيئة" برئاسة معالي الرئيس التنفيذي الدكتور هشام بن سعد الجضعي للمعهد، وذلك في إطار تعزيز العلاقات مع الجهات الدولية المماثلة لها.

وجرى خلال الزيارة بحث أوجه التعاون بين الجانبين في بناء القدرات والتدريب التطبيقي في التصنيع الحيوي بما في ذلك نقل التقنية التحليلية وتوفير المعايير المرجعية.

ويعد المعهد مركزًا عالميًا يوفر حلول مميزة للتدريب والبحث لصناعة المستحضرات الصيدلانية الحيوية، وتتمثل مهمته في دعم صناعة تلك المستحضرات من خلال توفير تجربة تعليمية في بيئة متقدمة، وإجراء أبحاث رائدة في المجالات الرئيسية لتصنيع المستحضرات الصيدلانية.

يذكر أن "الهيئة" أولت اهتمامًا بالغًا بالتقنية الحيوية؛ لما لها من أهمية في مستقبل إنتاج الأغذية والأدوية، إضافةً إلى سرعة نموها عالميًا واعتماد الكثير من الدول عليها في الزراعة والمنتجات الغذائية والدوائية، وتماشيًا مع ذلك دشنت هذه التقنية في مختبراتها لضمان فعالية وجودة هذه المنتجات وسلامتها.

الغذاء الدواء