تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الغذاء والدواء" تحصل على شهادة الاعتماد في مجال التفتيش على منشآت الأغذية والأدوية والأجهزة الطبية ومراكز الفسح المركزي

2023-05-27

حصلت الهيئة العامة للغذاء والدواء على شهادة الاعتماد في مجال التفتيش على منشآت الأغذية ومنشآت الأدوية ومنشآت الأجهزة الطبية للسنة الخامسة على التوالي، إضافةً إلى زيادة مجال الاعتماد هذا العام ليشمل مراكز الفسح المركزي والمنافذ الحدودية، وذلك طبقًا لمتطلبات المواصفة القياسية الدولية للتفتيش (ISO/IEC 17020:2012).

وأوضحت "الهيئة" أن هذه المواصفة تعتبر المعيار الأساسي لدى جهات الاعتماد الدولية والمعيار الدولي المعترف به حول العالم في مجال التفتيش.

ويأتي الحصول على هذا الاعتماد امتدادًا للاستمرارية والاستدامة في تطبيق المواصفات والمعايير الدولية من أجل تطوير وتحسين الأداء وتقديم أفضل الخدمات لعملائها وشركائها.

ويساهم الاعتماد في الرفع من مستوى كفاءة وفعالية الأداء للأعمال الإدارية والفنية والأدوات المستخدمة في العمليات التفتيشية، والتحقق والتأكد من سلامة المنتجات، إضافةً إلى أنه يعدّ أداةً للتحسين والتطوير، وزيادة ثقة العملاء.

يذكر أن الاعتماد يرتكز على تقييم الكفاءة الفنية للجهات الطالبة للاعتماد لتقديم خدماتها حسب المواصفات القياسية الدولية، إذ يقوم جهاز الاعتماد بالمراقبة الدورية للجهة المعُتمدة لضمان استمرارية محافظتها على مستوى الكفاءة المطلوبة.

الغذاء الدواء أجهزة طبية