تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

تعميم بشأن التأكيد على إلزامية شهادة حلال من الجهات المُعينة من قبل المركز السعودي لحلال بالهيئة العامة للغذاء والدواء

تعميم بشأن التأكيد على إلزامية شهادة حلال من الجهات المُعينة من قبل المركز السعودي لحلال بالهيئة العامة للغذاء والدواء
تاريخ النشر
2023-11-05
تاريخ التطبيق
2023-11-05

السؤال

ما هو الفرق بين شهادة الذبح الحلال وشهادة الحلال؟


الجواب

شهادة حلال: وثيقة تصادق بأن المنتج أو الخدمة أو الأنظمة المحددة بها مطابقة لمتطلبات الحلال في الشريعة الإسلامية ومدتها 3 سنوات. شهادة الارسالية للذبح الحلال: ترفق مع كل إرسالية لحوم أو الدواجن او منتجاتها والتي تكون صادرة من الجهات المانحة لشهادات الحلال المعينة من قبل مركز حلال.


السؤال

ماهي المنتجات التي تتطلب إرفاق شهادة الذبح الحلال؟


الجواب

حاليا شهادة الذبح الحلال إلزامية مع شحنات (اللحوم والدواجن ومنتجاتها) الواردة الى المملكة العربية السعودية وتكون صادرة من الجهات المانحة والمعينة من قبل المركز.


السؤال

ماهي مراكز الحلال وكيفية تقديم طلب اعتماد المراكز الخارجية؟


الجواب

يمكنكم الاطلاع على قائمة الجهات المعينة المحدثة باستمرار تحت أيقونة عملاؤنا من خلال الموقع الالكتروني الخاص بمركز حلال: https://halal.sfda.gov.sa/ التقديم على تعيين الجهات المانحة عبر البريد الإلكتروني التالي: halal@sfda.gov.sa


المجلس التأسيسي للمركز السعودي لحلال يعقد اجتماعه الثاني

2023-06-12

عقد المجلس التأسيسي للمركز السعودي لحلال الخميس 12 ذو القعدة 1444هـ الموافق ١ يونيو 2023م، اجتماعه الثاني برئاسة معالي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء رئيس المجلس التأسيسي للمركز الدكتور هشام بن سعد الجضعي، وذلك بمقر الهيئة الرئيسي في مدينة الرياض.

أخبار أخرى

"المركز السعودي لحلال" يشارك في المعرض المصاحب لاجتماعات معهد المواصفات والمقاييس للدول الإسلامية

2021-11-01

شارك المركز السعودي للحلال، إحدى مبادرات برنامج التحول الوطني التابعة للهيئة العامة للغذاء والدواء، في المعرض المصاحب لاجتماعات معهد المواصفات والمقاييس للدول الإسلامية (SMIIC) التي تستمر على مدار ثلاثة أيام خلال الفترة من 31 أكتوبر إلى 2 نوفمبر 2021م بمقر مركز الملك سلمان الدولي للمؤتمرات في المدينة المنورة.

أخبار أخرى

المركز السعودي لحلال ينظم محاضرة بعنوان "نوازل الغذاء"

2021-08-23

نظّم المركز السعودي لحلال مؤخرًا محاضرة عبر الاتصال المرئي بعنوان "نوازل الغذاء"، من تقديم الشيخ أ.د سعد بن تركي الخثلان، أستاذ الدراسات العليا بكلية الشريعة بجامعة الامام محمد بن سعود الإسلامية، ورئيس اللجنة الشرعية بمركز حلال.

واستعرض فضيلة الشيخ المنظور الشرعي فيما يتعلق بمسائل الأغذية الحلال، كما أجاب خلال المحاضرة على العديد من استفسارات وأسئلة الحضور حول مسائل الأغذية الحلال، وعدداً من الموضوعات ذات العلاقة.

أخبار أخرى

مركز حلال

هو نظام الكتروني يتم من خلاله خدمة الحصول على شهادة حلال للمنشآت وتشمل جميع المنتجات الغذائية والدوائية ومستحضرات التجميل ومقدمي الخدمات

خطوات الخدمة

الشروط

الوثائق المطلوبة

الأسئلة المتكررة

الفئة المستهدفة

مدة تنفيذ الخدمة

قنوات تنفيذ الخدمة

التصنيف

التكلفة

مركز الاتصال الموحد

19999

دليل الخدمة

دليل المستخدم

هل ساعدك محتوى الصفحة للوصول للمطلوب؟
Subscribe to حلال