تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تاريخ التحذير
    2020-04-11
بلد الصنع

المغرب

الشركة المصنّعة

Wadi al nahil Moroccan natural soap

سبب التحذير

لاحتوائه على نسبة عالية من البكتيريا

الإجراءات التصحيحية

    التنسيق مع الجهات المختصة لمتابعة سحب المنتج من الأسواق واتخاذ الإجراءات النظامية بحق المخالفين

نصائح للمستهلكين

    عدم استخدام المنتج، والتخلص من العينات الموجودة لديهم منه

"الغذاء والدواء" تحذّر من "وادي النحل الصابون المغربي البلدي" لاحتوائه نسبة عالية من البكتيريا

2020-04-11

حذّرت الهيئة العامة للغذاء والدواء من صابون للعناية بالبشرة يحمل اسم "وادي النحل الصابون المغربي البلدي" لاحتوائه على نسبة عالية من البكتيريا.
وأوضحت الهيئة أنها حلّلت عينات من منتجات التجميل للعناية بالبشرة المتداولة في الأسواق المحلية للتأكد من سلامتها، وأظهرت نتائج التحليل احتواء منتج "وادي النحل الصابون المغربي البلدي" (Wadi al nahil Moroccan natural soap) على نسبة عالية من البكتيريا تجاوزت الحد المسموح به في لائحة متطلبات السلامة لمستحضرات التجميل والعناية الشخصية رقمSFDA.CO/GSO 1943:2016، مشيرةً إلى أن التعرّض لنسب عالية من البكتيريا قد يسبب مخاطر صحية للمستهلك.
وبيّنت "الهيئة" أن التحذير يشمل جميع تواريخ الصلاحية وأرقام التشغيلات للمنتج الذي يصنعه مصنع وادي النحل للزيوت النباتية ومستحضرات التجميل في السعودية.
ونصحت المستهلكين بعدم استخدام المنتج، والتخلص من العينات الموجودة لديهم منه، مشددة على أهمية شراء المنتجات من مصادر موثوقة يمكن من خلالها تتبع مصدر المنتج. ولفتت إلى أنها تتخذ الإجراءات اللازمة بالتنسيق مع الجهات المختصة لمتابعة سحب المنتج من الأسواق واتخاذ الإجراءات النظامية بحق المخالفين.

 

مستحضرات التجميل
  • للإبلاغ عن المشاكل المتعلقة بالقطاع

  • مركز الإتصال الموحد 19999


تحذيرات أخرى

هل ساعدك محتوى الصفحة للوصول للمطلوب؟