تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

clear eye spray

تاريخ التحذير
    2021-08-12
الشركة المصنّعة

Akom.Inc.Lake

سبب التحذير

المستحضر ولا يحتوي على المواد الفعالة المذكورة في الملصق التعريفي

- غير مسجل لدى الهيئة العامة للغذاء والدواء

- يتم تصنيعه توزيعه بطرق غير نظامية

الإجراءات التصحيحية

    قامت الهيئة بالتنسيق مع الجهات المختصة لمتابعة سحب المنتج من الأسواق ومنع تداوله واتخاذ الإجراءات النظامية بحق المخالفين.

نصائح للمستهلكين

    عدم استخدام مربي الماشية للمستحضر والتخلص من العينات الموجودة لديهم .

"الغذاء والدواء" تحذر من مستحضر clear eye spray® البيطري لعدم احتوائه على المواد الفعالة

2021-08-12

حذّرت الهيئة العامة للغذاء والدواء من دواء بيطري مغشوش يحمل اسم clear eye spray® من انتاج مصنع Akom.Inc.Lake  وهو مستحضر دوائي بيطري غير مسجل لدى هيئة الغذاء والدواء وتم اكتشافه خلال الحملات التفتيشية المشتركة مع وزارة البيئة والمياه والزراعة وبعد التحقيق مع الصيدليات البيطرية تبين ان الدواء يتم توزيعه وتصنيعه بطرق غير نظامية .

وأوضحت "الغذاء والدواء" أنها حلّلت عينات من المستحضر المتداول بالأسواق المحلية للتأكد من سلامته ومطابقته للمواصفات المعتمدة، وتبين ان المنتج لا يحتوي على المواد الفعالة (DEXAMETHASONE _ (GENTAMYCIN المذكورة في الملصق التعريفي.

ودعت "الهيئة" مربي الماشية إلى عدم استخدام المنتج المذكور أعلاه والتخلص من العينات الموجودة لديهم، وأشارت إلى أنها تتخذ إجراءات بالتنسيق مع الجهات المختصة لمتابعة سحب المنتج من الأسواق ومنع تداوله واتخاذ الإجراءات النظامية بحق المخالفين.

ونصحت "الهيئة" المستهلكين بإبلاغها عند حدوث أي أعراض جانبية أو خلل في جودة المنتجات الخاضعة لإشرافها عن طريق الرقم الموحد 19999.

الدواء
  • للإبلاغ عن المشاكل المتعلقة بالقطاع

  • مركز الإتصال الموحد 19999


تحذيرات أخرى