Skip to main content

الهيئة العامة للغذاء والدواء تشارك في الندوة الخليجية لجودة الدواء

2007-02-14

يفتتح معالي وزير الصحة الدكتور حمد بن عبدالله المانع أعمال الندوة الخليجية لجودة الدواء التى ينظمها المكتب التنفيذى لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربى على مدى يومين بالرياض في تاريخ يوم 8 صفر 1427هـ الموافق 26 فبراير 2007م .
وأكد المدير العام للمكتب التنفيذى لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون الدكتور توفيق بن أحمد خوجة أن انعقاد الندوة العالمية المتطورة يأتى انطلاقا من أهمية متابعة الدواء ما بعد التسويق سواء كانت من حيث الوصف أو الصرف أو الاستعمال . و تتحدث الندوة عن الأدوية المزيفة وحجم المشكلة ونظرة منظمة الصحة العالمية والصناعات الدوائية حول هذا الموضوع وسبل منعها من دخول الاسوق والتنظيمات والقوانين اللازمة لمحاربتها . كما تتناول الندوة أهمية وجود نظام مراقبة لجودة الدواء ورفع التقارير عنها وأهمية المواد الخام فى جودة الدواء والتصنيع الجيد وتجارب دول مجلس التعاون فى متابعة جودة الدواء . كما تناقش الندوة أهمية وضع نظام استدعاء واسترجاع للأدوية في حالة حدوث مشكلة فى جودة الدواء من قبل الحكومات والشركات .
هذا وتشارك الهيئة العامة للغذاء والدواء متمثلة في قطاع الدواء عن طريق محاضرة عن الأدوية التي يحضرها الحجاج معهم من بلدانهم، يلقيها نائب الرئيس لقطاع الدواء الدكتور صالح با وزير، كما يحضر هذه الندوة عدد من المتخصصين من الصيادلة من الهيئة للاستفادة من هذه التجمعات العلمية المفيدة.

The Authority