تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

لقاء قطاع الغذاء بالهيئة مع قطاع الأعمال في غرفة الشرقية

2013-06-05

بادرت الهيئة العامة للغذاء والدواء ممثلة بقطاع الغذاء بالتعاون مع الغرفة التجارية الصناعية بالمنطقة الشرقية بتنظيم لقاءا مفتوحا مع رجال الأعمال من مصنعي ومستوردي الأغذية بالمملكة بمقر الغرفة يوم الأربعاء 19/7/1434 هـ وقد مثل الهيئة في هذا اللقاء سعادة نائب الرئيس التنفيذي لشؤون الغذاء أ.د إبراهيم بن سعد المهيزع وبمشاركة بعض المسؤولين في قطاع الغذاء.

وفي بداية اللقاء قدم سعادة الأستاذ عبدالرحمن بن عبدالله الوبل أمين عام الغرفة كلمة ترحيبية شكر من خلالها مبادرة الهيئة لعقد مثل هذا اللقاء وما يتوقعه من نتائج ايجابية لصالح رجال الأعمال من خلال الإجابة على مداخلاتهم واستفساراتهم ، كما أشاد بالدور الواضح والملموس للهيئة العامة للغذاء والدواء في مجال المهام المناطة بها.

وبعد ذلك قدم سعادة النائب نبذة عن خطة التطوير في الهيئة الهادفة للإسراع في عملية فسح الأغذية المستوردة وما صاحب ذلك من تطوير في مختبرات الرقابة الغذائية من حيث التجهيزات المعملية الحديثة والقوى البشرية المؤهلة.

وقد تطرق سعادته إلى التعريف بالخدمات التي تقدمها الهيئة لقطاع الأعمال من خلال ورش العمل وعقد اللقاءات ودور الهيئة في توعية رجال الأعمال وتفاعلها مع كل ما يطرح إعلاميا ليحقق التواصل بين أطراف العلاقة من مستهلكين وتجار من طرف والهيئة من طرف آخر.

وبعد ذلك تم فتح باب النقاش والاستفسارات والمداخلات من قبل الحضور من رجال الأعمال وقام بالإجابة على كافة ما تم طرحه سعادة النائب والوفد المرافق لسعادته.

وبين سعادة النائب في معرض إجابته إلى أن الهيئة تقوم بالرد على الاستفسارات التي ترد إليها من كافة الجهات الحكومية وشرائح المجتمع المختلفة وان الهيئة تولي أهمية قصوى للإطلاع على كافة المستجدات العالمية في مجال قطاع الغذاء وأنها تقوم بإعداد وصياغة رسائل توعوية مناسبة للتوعية بأية أضرار قد تنجم عن أية مادة غذائية أو أي مكون من مكوناتها.

وقد حث سعادته كافة رجال الأعمال للتواصل مع الهيئة نظرا لاعتبارهم شركاء للهيئة وان أرائهم تهم الهيئة ويتم دراستها بعناية واهتمام كبيرين.

وبين أهمية التواصل مع موقع الهيئة الالكتروني ليكونوا على إطلاع بكل ما يصدر عن الهيئة من قرارات ولوائح فنية ومواصفات وتعليمات وتحذيرات.

وفي نهاية اللقاء شكر سعادة النائب الغرفة التجارية الصناعية بالمنطقة الشرقية لاستضافتها هذا اللقاء ودعوة رجال الأعمال لحضوره ، كما شكر جميع من شارك في هذا اللقاء واعداً إياهم بتكراره كلما سنحت الفرصة أو دعت الحاجة لذلك.

وقد كرم سعادة أمين عام الغرفة سعادة النائب بمنحه درعا تذكارياً بهذه المناسبة.

الغذاء