تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

شهادة الآيزو ٩٠٠١ لقطاع الأجهزة والمنتجات الطبية بالهيئة

2012-12-01

امتداداً للجهود المستمرة لقطاع الأجهزة والمنتجات الطبية بالهيئة العامة للغذاء والدواء في تطبيق المعايير الدولية في الجودة ،  فقد تم بحمد الله وتوفيقه حصول القطاع على شهادة اعتماد الجودة العالمية الآيزو 9001 من “SAI Global” في مجال متطلبات إدارة  الجودة  حيث تسلم سعادة الدكتور صالح بن سليمان الطيار نائب الرئيس التنفيذي لقطاع الأجهزة والمنتجات الطبية شهادة المطابقة الدولية للجودة الآيزو ٩٠٠١ من سعادة  الأستاذ محمد اليمن مدير عام شركة UMB الممثلة لمنظمة  Global SAI  الكندية في المملكة.
 
وقد خضعت جميع إجراءات و سياسات العمل في القطاع للتدقيق والمراجعة من قبل الممثلين المعتمدين للمنظمة الدولية للمعايير الآيزو كمتطلب للحصول على الشهادة. ويحقق هذا الانجاز ضمان الالتزام بمعايير الجودة في جميع  العمليات و تطبيق الشروط والمعايير العالمية واعتمادها لأفضل الممارسات في جميع الإدارات التنفيذية في القطاع مما كفل توحيد مخرجات العمل.
 
والجدير بالذكر أن القطاع اعتمد على الكوادر الوطنية في بناء نظام إدارة الجودة والذين تم ابتعاثهم للحصول على درجات أكاديمية من جامعات عالمية و تم تأهيلهم عمليا على الأساليب المتقدمة في تقنيات الجودة  مثل Lean Six Sigma   والأساليب المتقدمة لحل مشاكل العمليات من أجل بناء وتطوير نظام إدارة الجودة وفق المعايير الدولية.

الهيئة