تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الهيئة تشارك في معرض الصحة العربي 2014 بدبي

2014-02-03

أكد نائب الرئيس التنفيذي لقطاع الأجهزة والمنتجات الطبية الدكتور صالح بن سليمان الطيار بأن الهيئة العامة للغذاء والدواء قد شددت الرقابة على الأجهزة والمنتجات الطبية وأنه لن يسمح بدخول أي جهاز/منتج طبي ما لم يكن حاصلاً على إذن تسويق من الهيئة وفقاً لمراحل التطبيق المحددة من الهيئة بهذا الخصوص حسب درجة خطورة الجهاز/المنتج الطبي. كما تشترط الهيئة تسجيل المصانع المحلية والأجنبية وحصول المصنع الأجنبي على ممثل في المملكة معتمد ومرخص من الهيئة، وأكد الدكتور الطيار بأن الهيئة قد فسحت ما تربوا قيمته على 18.5مليار ريال من الأجهزة والمنتجات الطبية في حين تم إتلاف أو إرجاع ما قيمته أكثر من 215مليون ريال من خلال المنافذ الحدودية، في حين تم إتلاف قرابة 3.5 مليون جهاز/منتج طبي أثناء جولات التفتيش على الموردين والموزعين لأسباب تتعلق بسلامة المنتج والصلاحية وغيرهما.

جاء ذلك أثناء مشاركة الهيئة في معرض ومؤتمر الصحة العربي 2014 والذي أقيم في إمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة بمشاركة أكثر من 3900 شركة عارضة من 63 دولة من مختلف دول العالم.

تمثلت مشاركة الهيئة في إستعراض أنظمة وإشتراطات الهيئة والإجابة على إستفسارات الشركات المصنعة والموردين والموزعين.

وأوضح الدكتور الطيار بأن تواجد الهيئة في هذا المتلقى يأتي من حرص الهيئة على التواصل مع القطاع الخاص (المصنعين والموردين) لإطلاعهم على إشتراطات ومتطلبات الهيئة المتعلقة بتوريد وتوزيع الأجهزة والمنتجات الطبية والإشتراطات والمتطلبات الواجب توفرها في الممثل المعتمد للمصنع الأجنبي بالمملكة.

جدير بالذكر أن معرض ومؤتمر الصحة العربي ضم عدد من العاملين بجميع جوانب قطاع الرعاية الصحية من جميع أنحاء العالم حيث شارك فيه عدد كبير من ممارسي الرعاية الصحية، والمسؤولين، والوكلاء، والموزعين والعاملين في قطاع الرعاية الصحية.

 

الهيئة