تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

لجنة الحج في "الغذاء والدواء" تعقد اجتماعها الأول لعام 1436هـ وتناقش برامجها

2015-03-18



 افتتح الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء معالي الدكتور محمد بن عبدالرحمن المشعل، الاجتماع الأول للجنة الحج في الهيئة لعام 1436هـ بحضور ممثلي القطاعات والإدارات التنفيذية المعنية.

وقال المشعل خلال الاجتماع الذي عقد بالرياض، إن الهيئة تعتز بخدمة ضيوف الرحمن من خلال المهام التي تؤديها في موسم الحج وفق رؤية وتوجيهات لجنة الحج العليا برئاسة ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز.

وأكد أن الهيئة تعمل على ضمان سلامة الغذاء، ومأمونية وفعالية الدواء، وسلامة وكفاءة الأجهزة والمنتجات الطبية للحجاج، إضافة إلى تقديم إرشادات مهمة لضمان سلامة الأغذية ولحوم الأضاحي أثناء موسم الحج، وطرق الوقاية من التسمم الغذائي والأمراض التي ينقلها الغذاء.

وناقش رئيس لجنة الحج بهيئة الغذاء والدواء المدير التنفيذي للأسواق المحلية الدكتور محمد الناصر وممثلي اللجنة، المعوقات التي واجهت المشاركين خلال موسم حج 1435ه، إضافة إلى رؤية القطاعات المشاركة ومقترحات برامج التوعية التي تعتزم الهيئة تقديمها لموسم الحج، وسبل إنجاح دور الهيئة إلى جانب الجهات الحكومية الأخرى المشاركة في الحج.

وتبذل هيئة الغذاء والدواء جهوداً كبيرة خلال مواسم الحج لتأمين سلامة الغذاء ولحوم الأضاحي عبر فرقها الميدانية والتفتيشية في مكة المكرمة والمدينة المنورة.


 


 

الهيئة