تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

"الغذاء والدواء" تشارك بمؤتمر دبي الدولي للصيدلة والتكنولوجيا.. وتنظم لقاءً علمياً

2015-03-07

تشارك الهيئة العامة للغذاء والدواء في مؤتمر ومعرض دبي الدولي للصيدلة والتكنولوجيا (DUPHAT – Dubai International Pharmaceuticals and Technologies Conference and Exhibition)، الذي بدأ أعماله اليوم، بجناح يقدم معلومات عن الهيئة ودورها في ضمان سلامة الغذاء والدواء والأجهزة الطبية في السوق السعودية.

ويقام المؤتمر بمركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض على مدى ثلاثة أيام. وتنظم الهيئة العامة للغذاء والدواء خلاله، لقاءً علمياً موجهاً للمختصين الصحيين صباح غد الاثنين بقاعة DUBAI C.

ويهدف اللقاء إلى تسليط الضوء على دور الهيئة في وضع اللوائح التنظيمية على مستوى الخليج العربي، وأنظمة مراقبة سلامة وتقييم وجودة وتوافر الأدوية، إضافة إلى مفهوم التيقظ الدوائي ومدى تأثيره على الصحة العامة، مع التطرق إلى شروط تسويق المستحضرات الصيدلانية.

ويقدم متخصصون من الهيئة محاضرات خلال اللقاء، ويتحدث نائب الرئيس التنفيذي لقطاع الدواء الدكتور إبراهيم الجفالي عن تنظيم سوق الأدوية في المملكة العربية السعودية، ويتطرق كبير صيادلة في التفتيش الصيدلي بتال البتال عن دور هيئة الغذاء والدواء في مراقبة جودة وسلامة وتوافر الأدوية، وكبير صيادلة في الشؤون التنظيمية الصيدلي ماهر الجاسر عن اللوائح التنظيمية للأدوية في السعودية ودول الخليج، ومدير قسم تقييم المنتجات الصيدلي إبراهيم الحبيب عن البيانات المطلوبة لتقييم العناصر الفعالة في المستحضرات الصيدلانية، والمدير التنفيذي للتوعية والإعلام الصيدلي عبدالرحمن السلطان عن أخلاقيات تسويق المستحضرات الصيدلانية، والمستشار في السلامة الدوائية الصيدلي ماهر القويزاني عن التيقظ الدوائي وتأثيره على الصحة العامة.

ويعتبر المؤتمر معتمداً بـ 5 ساعات تعليم مستمر من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية.

 

الدواء