تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

"الغذاء والدواء" تشارك في الندوة العربية لمكافحة المنشطات

2017-03-19


شاركت الهيئة العامة للغذاء والدواء، في الندوة العربية لمكافحة المنشطات ٢٠١٧م، التي نظمتها اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات بالرياض اليوم، بحضور رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن مساعد، والمدير العام للوكالة الدولية لمكافحة المنشطات wada)) أوليفير نقلي، ورئيس اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات الدكتور محمد القنباز.
وترأس المدير التنفيذي للتوعية والإعلام بالهيئة العامة للغذاء والدواء الصيدلي عبدالرحمن السلطان، الجلسة الثانية من الندوة، التي قدّم فيها المدير التنفيذي للتراخيص بقطاع الدواء في الهيئة الصيدلي حسان الوهيبي محاضرة بعنوان "المكملات الغذائية للاستخدام الرياضي"، سلط الضوء خلالها على تعريف المكملات الغذائية وأنواعها والأنظمة التي تستند عليها وطرق تنظيمها، مستعرضاً متطلبات إدراج المكملات الغذائية مع الخطوات الإجرائية لها، والمواد المحظور استخدامها.
إلى ذلك، خصصت "الغذاء والدواء" ركناً على هامش الندوة للتوعية بالمنشطات والمكملات الغذائية، وطرق الاستخدام الأمثل لها، مع إرشادات عن المواد والوسائل المحظورة في المكملات الغذائية.
وقدّم رئيس الهيئة العامة للرياضة، درعاً تذكارياً للهيئة العامة للغذاء والدواء تسلمه المدير التنفيذي للتوعية والإعلام بالهيئة.


 

 

 

 

 



 

 

 

 

 

 

 

الدواء