تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

"الغذاء والدواء" توقع مذكرة تعاون مع "جمعية الإدارة الصحية" لدعم البحوث والدراسات

2021-12-21

وقّعت الهيئة العامة للغذاء والدواء اليوم الثلاثاء، مذكرة تعاون مع الجمعية السعودية للإدارة الصحية، بهدف التعاون في مجال دعم البحوث والدراسات وتبادل البيانات والخبرات.

ومثّل "الغذاء والدواء" في توقيع مذكرة التعاون معالي الرئيس التنفيذي الدكتور هشام بن سعد الجضعي، فيما مثّل جمعية الإدارة الصحية رئيس مجلس الإدارة الدكتور بندر بن دخيل الصاعدي.

وتهدف المذكرة إلى تبادل البيانات والاحصائيات والخدمات الاستشارية والمشورة العلمية والخبرات العلمية والعملية، والتعاون في مجال دعم البحوث والدراسات المشتركة ذات العلاقة.

ووفقًا لمذكرة التعاون سيتشارك الطرفان في الحملات التوعوية والفعاليات الخارجية والمعارض والمؤتمرات والندوات العلمية، وتشكيل اللجان المشتركة المؤقتة ذات العلاقة بطبيعة أعمال الطرفين، والإبلاغ عن حالات الأعراض الجانبية والجودة المتعلقة بالمستحضرات الدوائية ومشاكل الأجهزة والمستلزمات الطبية.

يُذكر أن الجمعية السعودية للإدارة الصحية هي إحدى الجمعيات السعودية العلمية المهنية المعتمدة من مجلس أمناء الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، وقد صدر قرار اعتمادها بموجب قرار أمين عام الهيئة السعودية للتخصصات الصحية برقم 35/أ/31 بتاريخ 1431/03/20هـ، وهي جمعية متخصصة في الإدارة الصحية تهدف إلى تطوير العمل المهني والبحثي والمرجعي للمتخصصين المهنيين في مجال الإدارة الصحية.

الهيئة