تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الهيئة العامة للغذاء والدواء تشارك في اللقاء العلمي بعنوان:( الأغذية ذات الإدعــاء الطبي )

2010-01-10

تشارك الهيئة العامة للغذاء والدواء في اللقاء العلمي الذي تعقده الإدارة العامة للتغذية بوزارة الصحــة تحت رعاية معالي وزير الصحة الدكتور/ عبد الله بن عبد العزيز الربيعة بعنوان ( الأغذية ذات الإدعاء الطبي ) وذلك يوم الأربعاء 27/1/1431هـ الموافق 13/1/2010م لمدة يـــوم بمركز الملك فهـد الثقافي.

و تشارك الهيئة في هذا اللقاء بورقة علمية حول اللوائح والنظم الحالية و المستقبلية في المملكة العربية السعودية على الأغذية ذات الإدعاء الطبي متمثلة بإيضاح الدور التشريعي و الرقابي و التنفيذي للهيئة.

و يهدف اللقاء إلى التعريف بالأغذية والمستحضرات الغذائية المفيدة لعلاج الأمراض، وأنواع الأغذية ذات الإدعاء الطبي وإستخدامتها تحت استشارة طبية، ووضع توصيات علمية. و يتضمن اللقاء ثلاثة جلسات علمية وحلقة نقاش بمشاركة عدة جهات رسمية متخصصة وبعض المؤسسات الأهلية والمستشفيات الخاصة ذات العلاقة. كما أن هذا اللقاء يستهدف العاملين بمجال التغذية، الأطباء المختصين بالتغذية، أطباء الأطفال، الطب الباطني، الصيادلة، المراقبين الصحيين، المنتجين، الموردين.. وتجدر الإشارة إلى أن اللقاء معترف به ومعتمد من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية بواقع 6 ساعات تعليم مستمر.

هذا ويشارك في اللقاء عدد من العلماء والخبراء المخـتـــصين بهذا المجـــال من عدة جهـات حكــــومــــية وخاصـــة، كما يتضمن اللقاء إقامة معرض توعوي غذائي وصحي متخصص ضمن فعالياته يشارك به عدة جهات من القطاعين العام والخاص.

الهيئة